الحوثيون يعاقبون “ضحايا الجوع”…غرامات وملاحقات للمتسولين والباعة في صنعاء
اتجهت ميليشيا الحوثي إلى تشديد الخناق على الفئات الأكثر هشاشة في اليمن عبر فرض غرامات مالية وعقوبات غير قانونية ضد المتسولين والباعة المتجولين في مناطق سيطرتها تذرعاً بـ”مكافحة التسول وحماية الذوق العام”.
وذلك بدلاً من تقديم حلول حقيقية لمكافحة الفقر وتخفيف وطأة الجوع المتفاقم وفي هذا السياق بدأ ما يسمى بـ”البرنامج الوطني لمعالجة التسول” التابع لسلطات الميليشيا غير المعترف بها دوليا بتوزيع منشورات تحذيرية على المتسولين والباعة الجائلين في شوارع العاصمة صنعاء والساحات العامة وتضمنت هذه المنشورات حظراً تاماً لتواجد هذه الفئات مع وعيد بالملاحقة والضبط واتخاذ إجراءات عقابية صارمة بحقهم في خطوة تعكس هروب السلطات الحوثية من معالجة الأسباب الجذرية للأزمة الاقتصادية والإنسانية واستهدافها المباشر لضحاياها.
