متهم بانتهاكات وفساد…اعتقال عميد سابق في جيش الأسد

متهم بانتهاكات وفساد…اعتقال عميد سابق في جيش الأسد

أعلنت وزارة الداخلية السورية أن وحداتها نجحت في الإطاحة بأحد أبرز الوجوه العسكرية في جيش نظام الرئيس السابق بشار الأسد العميد الركن عبد الغفار الحسين بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركاته.

وقالت الوزارة في بيان إن المعطيات الأولية تشير إلى سجل واسع من الانتهاكات بدءًا من قيادته للفوج 66 وإشرافه على حاجز “منكت الحطب” الذي تم عبره توقيف المئات من أبناء محافظة درعا وصولًا إلى تورطه في عمليات عسكرية موثقة في عدة مواقع وأوضحت أن التحقيقات أظهرت دوره الأمني من خلال إعداد تقارير وإفادات أدت إلى اعتقال وتغييب عدد من المواطنين وكشفت التحقيقات أيضًا أن نفوذه استمر بعد تقاعده عام 2015 حيث تورط في شبكات فساد واختلاس للمال العام مستغلًا علاقاته السابقة للتغلغل في عدد من المفاصل الخدمية والإدارية وسيُحال الموقوف إلى الجهات القضائية المختصة بعد استكمال التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.