قوات المارينز تستنفر قرب السواحل الكوبية…هل بدأت ساعة الحسم؟

قوات المارينز تستنفر قرب السواحل الكوبية…هل بدأت ساعة الحسم؟

في مؤشر جديد على تصعيد عسكري أمريكي مرتقب أظهرت صور نشرتها القيادة الجنوبية SOUTHCOM عن إجراء القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة الكاريبي عن مناورات جوية ليلية مكثفة قرب السواحل الكوبية.

ووفق الصور المتداولة على حساب القيادة الجنوبية في منصة “x” تظهر قوات من البحرية -“المارينز”- التّابعين للقوة الاستكشافية الرابعة والعشرين وهي تجري مناورات جوية ليلية فوق البحر الكاريبي وكما يتبيّن من خلال الصور المنشورة مشاركة كل من طائرة التزود بالوقود “KC-130J” سوبر هيركوليز التابعة لسرب النقل والتزود بالوقود الجوي VMGR-253 وطائرة V-22 أوسبري في المناورات الجوية الليلية التي شملت عمليات استطلاع وإقلاع وهبوط وتزود بالوقود الجوي وفي تقديمها للتدريبات أشارت القيادة الجنوبية إلى أنّ المناورات جزء من عملية “الرمح الجنوبي OpSouthernSpear” وهي حملة عسكرية أطلقتها وزارة الحرب لتعزيز الوجود الأمريكي في المنطقة وتتمثل أهدافها المعلنة في الحد من تهريب المخدرات واحتواء التهديدات العدائية وتأمين الحماية للولايات المتحدة الأمريكية في الجزء الغربي من الكرة الأرضية.