تحول في صناعة السيارات…أنظمة ذكاء اصطناعي تستبدل ربط الهواتف
كشف تقرير لموقع “إنغادجيت” أن عدداً متزايداً من شركات تصنيع السيارات بدأ يتجه إلى تقليص أو إلغاء دعم نظام “أندرويد أوتو” في طرازات عام 2026.
وبحسب التقرير فإن النموذج السائد خلال السنوات الماضية والقائم على ربط الهواتف الذكية بأنظمة المركبات عبر “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي” بدأ يفقد مكانته لصالح أنظمة ترفيه ومعلومات مدمجة داخل السيارة وأوضح التقرير أن شركات مثل “جنرال موتورز” بدأت بالفعل التخلي عن دعم “أندرويد أوتو” في سياراتها الكهربائية مع خطط لتوسيعه تدريجياً ليشمل جميع الطرازات واستبداله بأنظمة داخلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقنيات “غوغل جيميني”.
